الاثنين، 24 مارس 2014

نتيجة كلية الاداب التعليم المفتوح جامعة جنوب الوادى دور يناير 2014

نتيجة كلية الاداب برنامج التعليم المفتوح جامعة جنوب الوادى دور يناير 2014

نتيجة كلية الاداب التعليم المفتوح جامعة جنوب الوادى دور يناير 2014


شعبة التنمية الاجتماعية 

الترم الاول اضغط هنا
الترم الثانى اضغط هنا
الترم الثالث اضط هنا
الترم الرابع اضغط هنا
الترم الخامس اضغط هنا
الترم السادس اضغط هنا
الترم السابع اضغط هنا
الترم الثامن اضغط هنا

شعبة الثقافة اسلامية 

الترم الاول اضغط هنا
الترم الثانى اضغط هنا
الترم الثالث اضغط هنا
الترم الرابع اضغط هنا
الترم الخامس اضغط هنا
الترم السابع اضغط هنا

شعبة العلاقات العامة

الترم الاول  اضغط هنا
الترم الثانى اضغط هنا

شعبة الدراسات التاريخية

الترم الاول اضغط هنا

الاثنين، 3 مارس 2014

فتح باب التسجيل فى التعليم المفتوح بالغردقة


وافق مجلس التعليم المفتوح بجلسته المنعقده يوم 24/2/2014 على فتح باب التسجيل مارس 2014 لامتحانات دور يوليو 2014



الأحد، 2 مارس 2014

أجرأ الكلام للدفاع عن التعليم المفتوح مع طونى خليفة


انتظروا عبدالرحمن عطية مؤسس كرامة التعليم المفتوح و شهاب صلاح الدين مؤسس ائتلاف طلاب مصر يوم الخميس القادم الساعة الخامسة مساءً  على قناة القاهرة والناس مع طونى خليفة وحلقة خاصة عن التعليم المفتوح ..

 طونى خليفة

يأتى ذلك اللقاء 
بعد جهد كبير بذله ائتلاف طلاب مصر للتعليم المفتوح منذ قيام ثورة يناير لتحقيق المساواة بينهم وبين الطلاب النظاميين،وقالوا سوف ندافع عن طلاب التعليم المفتوح ومنظومة التعليم المفتوح وسوف نتحدث عن مزايا وعيوب نظام التعليم المفتوح والفرق بينه وبين نظام الانتساب والانتظام وسوف نتحدث عن مشاكل النقابات والدرسات العليا والشهادة واتحاد الطلاب وسوف نطالب بمعاملة طالب التعليم المفتوح بنفس معاملة طالب الانتظام والانتساب من حيث الحضور وممارسة النشاط والمناهج والتدريبات العملية والسكاشن وكل شئ وسوف نتحدث عن نظام التعليم المفتوح في عهد النظام السابق ونظام التعليم المفتوح في عهد النظام الحالي,كما سوف يسنضيف طوني خليفة اساتذة من الجامعات .

السبت، 1 مارس 2014

التعليم المفتوح من البلطجية الى الجاسوسية

"  التعليم المفتوح على كل الاحتمالات من البلطجية الى الجاسوسية  " بهذا العنوان هاجمت جريدة الوطن المصرية التعليم المفتوح وقالت انه بات مرتعاً للعاطلين ومخبأ لمن يحاول المساس بأمن الوطن ..
المقال :
اتخذوه قِبلة للحصول على شهادة تفتح أمامهم سوق العمل، ثم انتهى الأمر بورقة معلقة على الجدران لا تسمن ولا تغنى من جوع ..
. «التعليم المفتوح» بات مرتعاً لكل عاطل، ومخبأ لكل من يحاول المساس بأمن الوطن، يتضح ذلك بعد الكشف عن قضايا تخابر أبطالها من طلبة التعليم المفتوح، مثل «سحر إبراهيم سلامة».

 كارنيه «سحر إبراهيم» طالبة التعليم المفتوح المتهمة بالتجسس
كارنيه «سحر إبراهيم» طالبة التعليم المفتوح المتهمة بالتجسس
عبدالرحمن عطية، طالب الفرقة الثانية إعلام مفتوح، ومؤسس «كرامة التعليم المفتوح»، يرى أن هذا النوع من التعليم لم ينصف الطالب بل ساعد على تهميشه وإفشاله، حيث إن البعض يراه طالباً «فرز رابع»، وبعض المؤسسات لا تعترف به.
«الدولة اعترفت بينا، والمؤسسات بتلفظنا»، قالها شهاب صلاح الدين، منسق «ائتلاف طلاب مصر للتعليم المفتوح»، الذى أكد أن طالب التعليم المفتوح ضحية لمجتمع لا يفكر سوى فى تحصيل الأموال، لافتاً إلى أن وجود طلبة صغار السن إلى جانب الكبار يصيب الجميع بحالة من الاكتئاب الحاد، وكأنهم فى فصول محو الأُمية.
«طلبة التعليم المفتوح يختلفون عن غيرهم من الطلبة، وأعمارهم الكبيرة بتخلينا نتعاطف معاهم»، هكذا علق عبدالله فوزى، صاحب أحد الأكشاك أمام كلية التجارة جامعة القاهرة، على وضع طالب التعليم المفتوح، موضحاً أنهم يتنوعون بين مُغتربين وكبار سن، وكل ما يحتاجونه هو الشهادة.
الدكتور عبدالله سرور، رئيس نقابة علماء مصر، يرى أن مشروع التعليم المفتوح كان يحمل أهدافاً نبيلة فى بداياته، ثم تم تحريفه، وأصبح منبعاً للفساد والأخطاء، حيث أصبح طالب التعليم المفتوح يتخرج فى الجامعة المفتوحة وليس لديه الأهلية والخبرات التى تؤهله للالتحاق بسوق العمل.
رئيس نقابة علماء مصر يرفض المساواة بين الطالب الجامعى، وطالب التعليم المفتوح: حرام نساوى طالب بيحضر 16 أسبوع دراسى بطالب مش مطلوب منه الحضور من الأساس»، مشيراً إلى أن التعليم المفتوح تحول إلى باب خلفى لدخول الجامعات والالتحاق بجامعات لا يستطاع دخولها.
د.جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، أكد أن التعليم المفتوح نجح فى بداياته، ثم انحرف عن أهدافه الطبيعية، موضحاً أن الخطأ الكبير الذى وقع فيه التعليم المفتوح، هو إلحاق صغار السن مع الكبار، حيث إن المناهج لا تتناسب مع خريجى الثانوية العامة، لافتاً إلى أن التعليم المفتوح لا يعطى شهادات يمكن الاعتماد عليها بالشكل الكافى.

المصدر : جريدة الوطن - لقراءة الخبر من مصدره اضغط هنا
واخيراً لكم التعليق ..